عبادة المرأة صورتها…!

تعددت صور غواية الشيطان لبنات أدم ، و من ذلك الإفراط في تصوير النفس حتي تُفتن المسكينة بنفسها ، فتعشق صورتها و تنشرها على الناس ، و تصير صورتها الخارجيه كامنة في سويداء قلبها قد شُغفت بها حباً ، وتريد أن تُري الناس ما الله أمر أن تخفيه… و ترجو ثناء الناس و الله أحق أن ترجوه و تخشاه.

و هذا الهوس قد يتحول عند بعضهن إلى حد العبادة!

نعم، عبادة صورة النفس!

فهي تسجد لنفسها ، و تسبح بحمدها، و تسعى في بهرجتها و تلميعها ، و تنفق في ذلك كل دينار و درهم ، ثم تبيعة على الناظر ب “like” لا تساوي فلساً ، طاعةً للنفس و معصية لمن هو قائم على كل نفس!

فتصير تلك المسكينة دُميةً تعبث بها أعين الناظرين ، و مادةً لاحتلام صغار البالغين ، و صيداً ثميناً لمرضي القلوب من حثالة الآدميين.

هذا أعجبه الصدر ، و هذا أعجبه العجز ، و هذا تحت الأبط ، و هذا يبحث عن ما خفي ، كلٌ له غرض يناسبه ، و قطعة تعجبه.

أما ما تحت الجلد ، فإن خبرتها و رزت عقلها لوجدته مسحة من إلحاد على كثير من الليبرالية و ثقافة أفلام هوليود و طيف من صور العبادات.

و تفتش عن الحياء فلا تجد له رائحة!
و تفتش عن الزوج فلا تجد إلا ديوثاً في جلد رجل!

و إن أعظم أعراض تلك الغفلة: نسيان التوبة إلى الله ، فتأخذها الدنيا في أودية اللهو و اللعب ، و ليت الأمر ينتهي عند ذلك الحد!

بل إمعاناً في الضلال ، تأخذ بعضهن العزة بالإثم فتسخر من العفيفات المحتجبات ، و تصفهن بالفواحش و الرذائل و قلة الشرف و التستر بالدين… إلى آخر هذه التهم التي هي أولى لها و أولى ثم أولى لها و أولى !

و إن كل حي عاقل مسلم يجب أن يسعى لفكاك نفسه من النار ، و بالأخص النساء، و ذلك لقول رسول الله صلى الله عليه و سلم في الحديث الذي رواه ابن عمر عند مسلم و غيره ” فإني رأيتُكنَّ أكثرَ أهلِ النارِ ” فأي تحذير بعد هذا و أي تخويف بعد هذا!

و أخيراً ، فإن الله يقبل التوبة عن عبده و أمته ، ما لم يغرر و ما لم تطلع الشمس من مغربها ، بل من رحمته و فضله يبدل السيئات حسنات.

(وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ)

و صل اللهم و سلم على نبيك محمد.

هاني حلمي

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s